إرشيف شهر سبتمبر, 2010

يوم الوطن , يوم السَّخط !

الأربعاء, 22 سبتمبر, 2010

Saudi Arabia

١٤ / ١٠, في الوقت الذي ينتظر به ثُلةٌ من المسعورين هذا اليوم ليصرخوا بالشَّوارع أو يُحطّموا ما تقع عليه أبصارهم و أيديهم - كتعبيرٍ بائس عن الفرح , نرى الثُلّة الأخرى تنتظره أيضاً لتتذمَّر حول الوطن وتبكيه .
هذا الوطن الذي تتسابق حناجر بعضنا على شتمه واهانته نحن من عليه أن يبني لُبنته ويُصحَّح خطيئته ، هذا الوطن الذي وهبنا -على الأقل- هويةً ما و أمان ينتظر منا بِرّه .
لست من المُقدّسين , ولا من الناكرين والناكرات أيضاً ! لكن للوطن علينا حقّ , حق أن ننهض به ونُقوّمه بدل الأجنبي . للوطن علينا معروف , وردُّ هذا المعروف لا يكون بالقول الجَحود أو صُراخ المعتوه !

أرانا في كُلّ حين شعبٌ  قلَّ ما يُعجبه , ولو أُتيح لنا لحصلنا على نوبل الساخطين ! فالمُتذمر مِنّا يدلف حرباً ضروس فيما لا ينال رضاه , ويخال لك حينها أنّه مُكافحٌ مُجدٌ يسعى من أجل الوطن بينما يحكُّ ظهره مُتكئاً على لوحة المفاتيح لا يفعل شيئاً ! كعجائز ” العصريّه ” لا يُجيد الواحد منهم سوى علك الأمور و إدّعاء فهمها .

أي نعم - كغيري-‬لا أُحب الوطن مُخطئاً ,  لكني اُحبّه أكثر حين يحتاجني لأصنع له شيئاً غير الكلام !
فالكلام : لا ضير منه لرفع المعنويات , نُصح المراهقات ! وإيقاظ حالمٍ نسي تذكرته للواقع . لكنه غير صالحٍ ونافع للوطن على الإطلاق , لا يُفلح للوطن سوى الفِعال ! فانجزوا شيئاً غير الكلام .
و تذكّر قبل أن تتذمر حول الوطن وتُنكره ,  أنّك - يا عزيزي-  تعيش بأحضانه وتتنفس هواءه , فأسعوا مُصلحين أو اخرسوا مشكورين !


الوطن :  مواطن ، وبُرقيّ المواطن يكون رُقيّ الوطن .

Only sometimes .

الخميس, 16 سبتمبر, 2010

2233901882_e6225d5728

Sometimes, being alone is not a bad thing .

Happy Eid 2

الخميس, 9 سبتمبر, 2010

للأصدقاء القريبين ، البعيدين كذلك ، ومن طرق الغياب أبوابهم .. لأصدقاء الكلمة / المُدونة الذين يُبصرونها كُلّ حين :
كُلّ عامٍ و أنتم أجمل ، أعلم أنّي تلحّفت الغياب طويلاً ، و أعلموا أنّي مُستاءةٌ من هذا الشأن مديداً ؛ قد ابتلعني الصمت مؤخراً ! :red:


جميع الحقوق محفوظة لكاتبة المُدوّنة: بنان مرزوق, ولا يُسمح أبداً بأيًّ نسخ -كُلّياً كان أو جُزئياً- إلا بعد أخذ الإذن أو ذكر المصدر.
This site is protected by WP-CopyRightPro